الخميس، 2 يونيو 2011

السعادة..~

السعـــآدة..

كلما كان الانسان مشبعاً بالحب الذاتي

صافي النيه ، نظيف القلب
كان أقرب للسعاده ~
و بالتالي مصدراً لإسعاد من حولهـ ..
حتى بمجرد النظر إليه ..!!
والاكتفاء باستنشاق أريـجه
 
 

أحبتك في الله ..~

عزيزي .. 

. }. إذآ سَــألت  الله الجـــنّة }
فـَـ ضُـــم إسمـِـاء أحبتك إلى إسمِك
فَـإنهم يحبون مجـآوَرتك فيــْـهـآ .!



تبســــــــــــــم ..~


" تبســـــــــــــــــــــــــــــم "

فإن ... اللـــه ... ما أشقاك إلا ليسعدك ... وما أخذ منك إلا ليعطيك ... وما أبكاك إلا ليضحكك ... وما حرمك إلا ليتفضل عليك ... وما ابتلاك ... إلا لأنه يحبك..

الأربعاء، 1 يونيو 2011

Sheikh Zayed


Sheikh Zayed


Introduction
 Bin Sultan Al Nahyan was born in Al Nahyan family in 1918. He was the ruler of Abu Dhabi since 1966. He was the youngest of the four sons of Sheikh Sultan bin Zayed. In this essay I am going to introduce my ideas about Sheikh Zayed, which include achievements and ambitions.
Achievements
There are some achievements that Sheikh Zayed did. The most important achievement happen on the second of December it was the date the all the nations were united and called UAE. In addition, the United Arab Emirates contain seven regions which are: Abu Dhabi, Dubai, Sharjah, Ras Al Khaimah, Um alQaiwain, Fujirah and Ajman. He changed the sandy deserts to a beautiful green land.
 


   
Sheik Zayed’s Death
On the second of November we heard the worse news and it shocked all the people around the world. Firstly, I didn’t believe what happened because I didn’t think that one day I will lose my father Zayed, I didn’t prepare myself to face that day and no one accepted life without Sheikh Zayed. Conclusion
In conclusion, I think that Sheikh Zayed is a generous man. Also, in my opinion, the life without Sheikh Zayed is more difficult for each nation. Finally, people of all counties always thank him.


 Done by: Jawaher Abdulaziz

الكتلة والحجم

[ الكتلة والحجم ]



* الحجم :
هو مقياس فيزيائي لقياس الحيز الذي يشغله جسم ما - حقيقي أو تخيلي - في الزمكان. ويختلف عن المساحة بأنها مقياس لحيز ثنائي الأبعاد، بنيما الحجم هو مقياس لحيز ثلاثي الأبعاد. والحجم لا يرتبط بالكتلة أو الوزن، بل هو خاصية مستقلّة من خواص المادة. فالحجم هو ليس إلا المساحة التي يتوزع عليها الجسم، فإن كانت كثافته عالية فسوف تكون كتلته كبيرة بالرغم من صغر حجمه. وهكذا فيُمكن للحجم مع الكثافة تحديد الكتلة، لكن لا قيمة له وحده في حساب الكتلة. أما الوزن فهو ليس إلا قوة الجذب التي تخضع لها الأجسام، فهو يختلف من مكان لآخر. فمثلاً، الأجسام على المشتري أثقل منها على الأرض، لأنها هناك تخضع لقوة جذب أكبر.
  • حجم المكعب = الطول × العرض × الارتفاع أو الطول^3
  • حجم متوازي المستطيلات = الطول × العرض × الارتفاع
  • حجم الهرم = (مساحة القاعدة ÷ 3) × الارتفاع

* الكتلة :
هي مقدار فيزيائي، وتعرف على إنها مقدار ما يحويه الجسم من مادة، وهي تختلف عن الوزن. وهو مفهوم مركزي من الميكانيكا والمواضيع ذات العلاقة بها، تقاس بوحدات كالجرام والكيلوجرام. وهي إحدى خصائص المادة الثلاث. يرمز لها بالحرف ك أو m وهي عبارة عن كمية المواد الموجودة في المادة وهي مقدار ثابت لا يتغير في أي زمان ومكان. وقد تستخدم يوميا بمعنى الوزن دون الاهتمام بمعناها الفيزيائي، ولكن في الاستخدام العلمي فإنها تشير إلى خصائص مختلفة.


بقلم: آمنة محمد الجسمي.

[+/-]

السعادة..~

[+/-]

أحبتك في الله ..~

[+/-]

تبســــــــــــــم ..~

[+/-]

Sheikh Zayed

[+/-]

الكتلة والحجم